منتديات عامة وترفيهية وتقنية
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قصيدة في الإمام الحسين (عليه السلام ) / للشيخ الدكتور عايض القرني!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
برود أعصاب
مشرف منتديا الصور وشعبيات والوناسه
avatar

عدد الرسائل : 887
العمر : 32
sms : اللهم صلي على محمد وآل محمد
تاريخ التسجيل : 17/05/2008

مُساهمةموضوع: قصيدة في الإمام الحسين (عليه السلام ) / للشيخ الدكتور عايض القرني!!!   الخميس يونيو 19, 2008 2:11 am


اللهم صلي على محمد وآل محمد



انا سني حسيني

قصيدة في الإمام الحسين (عليه السلام) للشيخ الدكتور عايض القرني ( السعودية)


قصيدة في الإمام الحسين(عليه السلام)
للشيخ الدكتور عايض القرني(السعودية )

بكىالبيتوالركنالحطيموزمزم***ودمع الليــالي في محـاجرهـــا دمُ

وشق عليك المجـد أثـواب عــزة***ووجه الضحى من بعد قتلك أدهـمُ

فيـا ليت قلبي كـان قـبرك معلـمـا***تكــفن في أجفــان عيــني وتكــرمُ

وياليت صدري كان دونك سـاتراً***به كــل رمــح من عــداك يُحــطّمُ

أريحـانة المخـتـار صـرت قضـية***وأصبحــت للأحـــرار نعــم المعلمُ

ولكـنني وافقــتُ جـدك في العــزا***فأخفـي جـراحي يا حسين وأكـتمُ

وأصبر والأحشـاء يأكلهـا الأسـى***وأهـدأ والأضـلاع بالنــار تضــرمُ

وما نُحـت نوح الثـاكـلات تفجُّعــا***علـيك لأن الدَّيـن ينهــى ويَعــصـمُ

أُصبنا بيوم في الحســين لـو أنـه***أصابعروشالدهرأضحت تُهدّمُ

ألابــن زيــاد ســــوَّد الله وجــهّـه**معـاذيرُ في قــتل الحسـين فتُعـلمُ

يقــاضــيـه عـنـد الله عـنــا نـبيــُّه***بقــتل أبنـه والله أعـلـــم وأحــكَمُ

على قــاتلــيه لعـــــنة الله كـلـــمـا***دجى الليل أو ناح الحمام المرنّمُ

وتعرض عنه الخيل خوفـاً وهيـبة***وفـوق ظهور الخيل أجفى وأظلمُ

لنا كربلاء المجـد ذكــرى عـزيـزة***يجــددهـا قلـب ورأس ومعــصـمُ

وروح بهــا يََّطــهّـر الطُــهـر كّلــه***وعزما تهاب الأسـد منه وتهـزمُ

أمـا ذكـروا فـيه النــبـي فأغـمــدوا***سيوفاً وخافوا الله فيه فأحجموا

ولو نطــقت تلــك الرمــاح لولْولتْ***علـيه ولكـن هــل الرمـاح تََّكلـمُ

لمن أصطفي دمعا ؟ ألابن غذوته؟***فلابن رسول الله أغلى وأكـرمُ؟

وأبكيه في شــوق وأكــتم لوعــتي***أكلّ سـنسن العـمر أبكي وأكـتـمُ؟

إلى الله أشـكو ما أصـاب جـوانحي***ولكــن بأمــر الله راض مســــلّمُ

وأتـرك للعــــينــين إبــرادغُــلّـتـيبدمـع سخـيّ يُسـتثـار فيســجمُ***





الشيخ الدكتور عايض القرني وتناقض الولاء
قصيدة في الإمام الحسين (عليه السلام)

(للشيخ الدكتور عايض القرني ( السعودية


تابع



[/center]

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
برود أعصاب
مشرف منتديا الصور وشعبيات والوناسه
avatar

عدد الرسائل : 887
العمر : 32
sms : اللهم صلي على محمد وآل محمد
تاريخ التسجيل : 17/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: قصيدة في الإمام الحسين (عليه السلام ) / للشيخ الدكتور عايض القرني!!!   الخميس يونيو 19, 2008 2:19 am

إلى الله أشـكو ما أصـاب جـوانحي
***
ولكــن بأمر الله راض مســــلّمُ
وأتـرك للعــــينــين إبــراد غُــلّـتـي *** بدمـع سخـيّ يُسـتثـار فيســجمُ
في الوقت الذي اطل الشيخ حفظه الله بهذه القصيدة الرائعة في ماساة الامام الحسين سيد شباب اهل الجنة (ع)-ولكنه كتم احزانه وولائه لاهل البيت وهو يعلم علم اليقين ان اهل البيت هم نفس رسول الله بصريح القران , في اية المباهلة وهم الذين اذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا في اية التطهير , وامثالها العشرات من الايات والروايات في احقية اهل البيت في الولاء والاتباع , لان الموالي لهم بالحق والمتبع لنهجهم هو مواليا الى الله والى رسوله .
ولكـنني وافقــتُ جـدك في العــزا*** فأخفـي جـراحي يا حسين وأكـتمُ

وأصبر والأحشـاء يأكلهـا الأسـى*** وأهـدأ والأضـلاع بالنــار تضــرمُ
فلم هذا الكتمان ياسماحة الشيخ الفاضل ان كنت مقرا باحقييتهم وولائهم , ولماذا لاتنطق بالحق الذي سيكون عليك شاهدا بين يدي الله وا تعرفه وتكتمه. اتفق معاك ان فراعنة العصر لايمكنونك من اداء رسالتك لو عرفوا فيك الولاء , ولكن الله الله في نفسك لاتبيعها بسكوتك عن الحق , ولاتكون جسرا بسكوتك على اهل الباطل الذين كفروا اهل لا اله الى الله لانهم يوالون من مدحتهم بقصيدك ولايوالون الطلقاء واحفادهم ومن سار في منهجهم .
سماحة شيخنا الكريم
إنك خير العارفين بان هذه الدنيا مهما كبرت وطالت فانها ستنتهي ونحن اليه راجعون , وستقدم اعمالنا ومواقفنا بين يديه , ولكن كم عظيم جدا ان نقدك بين يدي رحمة الله مواقف كما صنعها الاخيار من امة رسول الله برفظهم الباطل وعدكم كتمناه , واصبحوا من الاحياء الخالدين بعد ممتاهم جسديا , فصاحب الموقف الحق لم ولن يموت ,كالحر بين يزيد الرياحي , وزهير بن القيين وامثالهم الذين ساروا مع من امتدحته بقصيدك . وهناك من سقط في وحل الطمع وتزيين الشيطان وهو يعرف من هم اهل البيت , كامثال عمر بن سعد , وعمر بن العاص الذي كان يخاطب معاوية ما انت وعلي ولمن بكم ابيعك ديني فخسر الدنيا والاخرة, اوامثالهم , لا ان يكون ممن عرف الحق بكل ابعتاده وسكت طمعا او خوفا وكلاهما منقصة للانسان الحر العارف بالله ورسوله واهل بيته .
اتمنى من سماحة الشيخ الكريم ان لايعيش تناقض الولاء وان يراجع مدرسة فكره التي يحملها وان يتحلى بكل قوة في الله ويتحررمن قيود تاريخية متراكمة حجبت الحق عن الامة من خلال سيطرة مدرسة أل ابي سفيان على فكر الناس بعد تغييب خط الاسلام الاصيل الذي تمثل بمن امتدحهم بقصيده ,بقوة البطش والتشريد والسجون , فالامة اقهرت على سماع صوت واحد رردة أل ابي سفيان ومن ولاهم , حتى اصبح سب امير المؤمنين علي ابن ابي طالب وصي رسول الله (ص) بالحق وخليفة المسلمين بالبيعة ,في عهد أل ابي سفيان سنة من سنن الاسلام في مفاهيم اهل الجهل . وحينما رفع السب في عهد عمر بن عبد العزيز -احتج مفتي الشلم على عمر بن عبد العزيز قائلا؟؟؟!!!
اوتجوز الصلاة في غير سب ابي تراب.
والله الذي لا اله الا هو ايها الشيخ الكريم -لو عرفت الامة محاسن قول رسول الله واهل بيته لما حجبوا انفسهم عنهم , بل اصبحت الامة ضحية التراكم التاريخي الجاهل الذي همش الاسلام المحمدي الاصيل واستبدل باسلام آل ابي سفيان.
أرجوا من سماحة الشيخ الكريم ان يكون شجاعلا في الله ولايكتم احزانه وولائه وان يقول الحق في كل مكان وزمان , لان المعرفة حجة على الانسان -والحق احق ان يتبع والسكوت على إظهار الحق هو نصرة لاهل الباطل, واهل البيت هم سفينة النجاة للامة من الغرق , من تمسك بهم نجى ومن تركهم غرق بصيح حديث رسول الله (ص)((ان مثل اهل بيتي كمثل سفينة نوح من ركبها نجى ومن تخلف عنها فقد غرق))*.
اللهم اشهد اني قد بلغت
والله من وراء القصد
شكرا لكم وبارك الله فيكم
الدكتور ناصر الحق


مصادر الرواية.*
أخرج العلامة الفقيه ابن المغازلي في المناقب بسنده المتصل عن سلمة ابن الاكوع عن ابيه قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله مثل اهل بيتي مثل سفينة نوح من ركبها نجا ( غاية المرام ص 237 ) .

( حديث السفينة برواية ابي ذر رحمه الله )

( خرج ) أبو نعيم في ( منقبة المطهرين ) حديث ابي ذر رحمه الله بسند آخر عن حنش بن المعتمر قال : رأيت أبا ذر آخذا بعضادتي باب الكعبة وهو يقول : من عرفني فقد عرفني ، ومن لم يعرفني فانا أبو ذر الغفاري سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله ( يقول ) : مثل أهل بيتي كمثل سفينة نوح في قوم نوح من ركبها نجا ومن تخلف عنها هلك ، ومثل باب حطة بني اسرائيل ( العبقات ج 2 ص 712 ) .

( وخرج ) الواحدي في تفسيره عن ( مستدرك ) الحاكم بسنده عن حنش الكناني قال : سمعت ابا ذر وهو آخذ بباب الكعبة
(
يقول ) : من عرفني فانا من عرفتي ، ومن أنكرني فانا أبو ذر ، سمعت النبي صلى الله عليه وآله يقول : مثل اهل بيتي فيكم مثل سفينة نوح في قومه من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق ، ومثل باب حطة لبني اسرائيل ( العبقات ج 2 ص 712 ) .

( وخرج ) الحاكم النيسابوري في المستدرك في كتاب التفسير عند تفسيره سورة هود وقال : روي عن حنش الكناني قال : سمعت أبا ذر يقول : وهو آخذ بباب الكعبة أيها الناس من عرفتي فانا من عرفتم ، ومن انكرني فانا أبو ذر سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول : مثل أهل بيتي مثل سفينة نوح من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق ، وهذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه ( اي البخاري ومسلم ) .

وخرج الحاكم في المستدرك ( ج 2 ص 343 وج 3 ص 150 ) في كتاب المناقب في مناقب اهل البيت عليهم السلام بسنده عن ابي اسحاق عن حنش الكناني قال : سمعت أبا ذر وهو آخذ بباب الكعبة يقول من عرفني فانا من عرفتم ، ومن انكرني فانا أبو ذر ، سمعت النبي صلى الله عليه وآله يقول : مثل اهل بيتي مثل سفينة نوح في قومه من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق .

( وخرج ) ابن قتيبة في كتابه ( المعارف ) حديث السفينة عن ابي ذر رحمه الله وبين حسبه ونسبه واسمه ولقبه وقال : أبو ذر الغفاري ، قال أبو يقظان اسمه جندب بن السكن ولقبه ( برير ) وقال الواقدي اسمه برير بن جنادة وقال آخرون ( اسمه )
جندب بن جنادة ، ثم روى الحديث بسنده وقال : عن حنش ابن المعتمر قال : جئت وابوذر آخذ بحلقة باب الكعبة وهو يقول : انا ابو ذر الغفاري من لم يعرفي فانا جندب صاحب رسول الله صلى الله عليه وآله سمعت رسول الله صلى الله عليه ( وآله ) وسلم يقول : مثل أهل بيتي مثل سفينة نوح من ركبها نجا ( قال : وأبو ذر ) هو من غفار وغفار قبيلة من كنانة وهو غفار بن مليك ابن ضمرة بن بكر بن عبد مناة بن كنانة بن خزيمة ، أسلم أبو ذر بمكة ولم يشهد بدرا ولا أحدا ولا الخندق لانه حين
أسلم رجع إلى بلاد قومه فاقام حتى مضت هذه المشاهد ثم قدم المدينة على رسول الله صلى الله عليه وآله وعثمان سيره إلى الربذة فمات بها سنة ( اثنتين وثلاثين ) ( من الهجرة ) وليس له عقب ( العبقات ج 2 ص 710 ) راجع الرياض النضرة ( ج 2 ص 138 ) فانه يذكر سبب تبعيده إلى الربذة وموته فيها ) .
(
وخرج ) أبو يعلى الموصلي حديث السفينة في كتابه ( المسند ) بسنده عن ابي اسحق عن حنش قال : سمعت ابا ذر رحمه الله وهو آخذ بحلقة باب الكعبة يقول : يا ايها الناس من عرفني فقد عرفني ، ومن انكرني فانا أبو ذر سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول : انما مثل أهل بيتي فيكم كمثل سفينة نوح عليه الصلاة والسلام من دخلها نجا ومن تخلف عنها هلك ( العبقات ج 2 ص 711 ) .

( وخرج ) العلامة الشيخ ابراهيم بن محمد الحمويني الشافعي حديث الثقلين برواية ابي ذر رحمه الله في كتابه ( فرائد السمطين ج 2 باب 46 ) بسنده ، وقد خرجها السيد البحراني في ( غاية المرام ص 238 ) ثم قال وعن حنش بن المعتمرالكناني قال : سمعت أبا ذر وهو آخذ بباب الكعبة وهو يقول : أيها الناس من عرفني فانا من قد عرفتم ، ومن لا يعرفني فانا أبو ذر ، إني سمعت رسول الله صلى الله عليه ( وآله ) وسلم يقول : انما مثل اهل بيتي فيكم كمثل سفينة نوح من دخلها نجا ومن تخلف عنها هلك .

ثم قال ابراهيم بن محمد الحمويني الشافعي بعد ذكره الحديث المتقدم قال الواحدي : روى الحاكم في صحيحه بسنده عن المفضل الحديث المتقدم ، ثم ذكر قول الواحدي في توجيه حديث السفينة وقال : قال الواحدي : انظر كيف دعا الخلق إلى النسب إلى ولائهم والسير تحت لوائهم بضرب مثلهم بسفينة نوح عليه السلم ، جعل ما في الآخرة من مخاوف الاخطار وأهوال النار كالبحر الذي لج براكبه فيورده مشارع المنية ، ويفيض عليه سجال البلية وجعل أهل بيته عليه وعليهم
السلام سبب الخلاص من مخاوفه ، والنجاة من متالفه وكما لا يعبر البحر الهياج ، عند تلاطم الامواج ، الا بالسفينة كذلك لا يأمن لفح الجحيم ، ولا يفوز بدار النعيم ، الا من تولى أهل بيت الرسول صلوات الله عليه وعليهم ، ونحل لهم وده ونصحه ، واكد في موالاتهم عقيدته ، فان الذين تخلفوا عن تلك السفينة آلواشرمآل ، وخرجوا من الدنيا إلى أنكال ، وجحيم ذات أغلال وكما ضرب مثلهم بسفينة نوح قرنهم بكتاب الله تعالى فجعلهم ثاني الكتاب وشفع التنزيل .

( وخرج ) في الصواعق المحرقة إبن حجر الهيتمي ص 114 طبع مصر سنة 1308 ه‍ في الحديث الثاني من الفصل الثاني وقال : اخرج الحاكم عن ابي ذر رحمه الله أن رسول الله صلى الله عليه وآله قال : ان مثل أهل بيتي فيكم مثل سفينة نوح من ركبها نجا ومن تخلف عنها هلك

------------------------------------------------

الشيخ الدكتور عايض القرني وتناقض الولاء
قصيدة في الإمام الحسين (عليه السلام)
(للشيخ الدكتور عايض القرني ( السعودية


















_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت النور
مشرفة منتدى اهل البيت
مشرفة منتدى اهل البيت
avatar

عدد الرسائل : 1111
العمر : 26
الاوسمة :
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
<form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--">
<!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104">
<legend><b>My SMS</b></legend>
<marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">امشي على دين الرسول محمد وآله
جعفرية ومواليه للكرار حيدر علي
احبه واحب اهل بيته واعشق عياله
حسن وحسين والسجاد واللي يلي
شيعيه وافتخرواتشرف قدام الحثاله
وارفع راسي لان حيدر لي ولي



</marquee></fieldset></form>
<!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: قصيدة في الإمام الحسين (عليه السلام ) / للشيخ الدكتور عايض القرني!!!   الخميس يونيو 19, 2008 6:31 am


يعطيك العافيه على الموضوع
جزاك الله الف خير

ننتظر جديدك

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://norsln.hooxs.com
برود أعصاب
مشرف منتديا الصور وشعبيات والوناسه
avatar

عدد الرسائل : 887
العمر : 32
sms : اللهم صلي على محمد وآل محمد
تاريخ التسجيل : 17/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: قصيدة في الإمام الحسين (عليه السلام ) / للشيخ الدكتور عايض القرني!!!   الخميس يونيو 19, 2008 12:40 pm

يعطيك العافية
بنت النور
على مرورك
الكريم

















_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قصيدة في الإمام الحسين (عليه السلام ) / للشيخ الدكتور عايض القرني!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المختار :: العامة :: منتدى أهل البيت عليهم السلام-
انتقل الى: