منتديات عامة وترفيهية وتقنية
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خلايا جذعية تلائم المريض تماما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Rousingmoon
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

عدد الرسائل : 314
العمر : 44
sms :


My SMS
على الغالب مالي امل ,لذلك لا تصوتو لي


تاريخ التسجيل : 31/03/2008

مُساهمةموضوع: خلايا جذعية تلائم المريض تماما   الأحد أبريل 27, 2008 8:41 am


يقول علماء من جامعة سيول بكوريا الجنوبية إنهم طوروا خلايا جذعية توافق جسم كل مريض يتلقاها لتعويض أنسجته.
وقد تم التوصل إلى الأنواع الـ11 من الخلايا عن طريق زرع أحماض نووية من جسم لمريض في بيضة تم التبرع بها. وكانت النتيجة خلايا جذعية تناسب المريض تماما ولا يخشى من أن يرفضها جسمه.
وقد أشاد الخبراء حول العالم بالدراسة التي نشرت في مجلة ساينس.
وفي هذه الأثناء، أعلن علماء بريطانيون من جامعة نيوكاسل أنهم أنتجوا بنجاح جنينا باستعمال بيضة تم التبرع بها والشفرة الوراثية للمريض.
ورغم كون الدراسة الكورية أكثر تطورا، يجدر بالذكر أن هذه المرة الأولى التي يستنسخ فيها جنين من بريطانيا. ويلح المنتقدون على أن هذه التقنيات لا تتلاءم مع القيم الأخلاقية.
عوائق
ويقول العلماء الكوريون إن تقنيات تطوير الخلايا الجذعية ما زالت بحاجة للتطوير، حيث أن الخلايا المطورة انطلاقا من المرضى قد تحمل بعض خصائص المرض الذي يعانون منه.

كما حذر خبراء من أنها قد تصبح خلايا سرطانية.
ويقول الدكتور جيرالد شاتن من جامعة بيتسبورج الأمريكية، وهو ممن تعاون مع الفريق الكوري الجنوبي إنه في بعض الحالات، يتوجب إطراء عدة تعديلات عليها قبل استعمالها للعلاج.
كما قال البروفيسور وو سوك هيانج إن على مطوري تلك الخلايا أن يوجهوها خلال مراحل النمو لتكون مستقرة، كما يجب التخلي عن المواد الحيوانية التي تستخدم لتغذية خلايا المنشأ.
التقنية
وقد قام العلماء بزرع أحماض نووية من خلايا جلد متطوعين في بيضة بشرية تم التبرع بها بعد أن أزيلت معطياتها الوراثية. ثم أخذوا ما يحتاجونه من الخلايا الجذعية بعد تكون جنين عمره 6 أيام، وهو عبارة عن كويرة صغيرة من الأنسجة.

ولما فحص الفريق هذه الخلايا، اكتشف أن خصائصها من حيث المناعة تتلاءم مع جسم الشخص المعني، وبالتالي لن يرفضها جهاز مناعته.
ويقول الباحث البريطاني كريس هيجينس إن الفريق طور أيضا طريقة زرع الخلايا الجذعية، وأشاد بالتطور الجديد قائلا إنه خطوة مهمة في العلاج باستبدال الخلايا.
ومن جهته، قال البروفيسور يان ويلموت من معهد روزلين في ادنبرة، وهو من استنسخ النعجة دولي "إن هذا الاكتشاف خطوة عظيمة إلى الأمام على طريق العلاج بالخلايا الجذعية ".
لكن جوليا ميلينتون من منظمة "برو لايف" التي تطالب باحترام كل أشكال الحياة إن "استنساخ أجنة بشرية لأغراض تجريبية ثم تدميرها مخالف للقيم الأخلاقية، وإجراء التجارب على الحياة البشرية مهما كانت مرحلة نموه لا مكان لها في مجتمع متحضر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
غزال ما يصيدونه
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

عدد الرسائل : 815
العمر : 31
الاوسمة :
sms :


My SMS
\" اللهم صل وسلم على صاحب الدعوة المحمدية، والشجاعة الحيدرية، والعصمة الفاطمية، والصلابة الحسنية، والاستقامة الحسينية، والعبادة السجادية، والمآثر الباقرية، والآثار الجعفرية، والعلوم الكاظمية، والحجج الرضوية، والفضائل الجوادية، والأنوار الهادية، والهيبة العسكرية، والحجة الالهيه \"


تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: خلايا جذعية تلائم المريض تماما   الإثنين أبريل 28, 2008 3:21 am


مشكور أخوي على المعلومات القيمه والمفيده


موفقين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
** ندى الليالي **
مشرفة المنتدى العام
مشرفة المنتدى العام
avatar

عدد الرسائل : 1140
العمر : 29
الاوسمة :
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">$post[field5]</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: خلايا جذعية تلائم المريض تماما   الأربعاء أبريل 30, 2008 11:45 am


مشكور

يعطيك الف عافيه على الموضوع

ننتظر جديدك


هد هد هد هد

_________________
****************************************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خلايا جذعية تلائم المريض تماما
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المختار :: العامة :: منتدى الطب والحياة-
انتقل الى: